كيفية كتابة وصف منتج يزيد المبيعات
-
كناية
-
3 دقائق
-
361 قراءة
مع تفعيل غالبية الشركات متاجرها الإلكترونية على صفحات مواقعها، تطلب من هذه الشركات الترويج لهذه المنتجات وإيصالها للعملاء بكتابة إبداعية تسويقية تخدمها في وجودها في الفضاء الإلكتروني وتصلها بجمهورها، لتحثهم بكل تأكيد على الحصول على منتجاتها والاستفادة من خدماتها من خلال هذه النصوص التسويقية فقط.
وكما لعبت الكتابة هذا الدور فإن التنافس بين منتجات الشركات وخدماتهم تطلب كتابة متميزة تقدم هذه المنتجات بشكل مميز بين منافسيها ويؤدي أغراضها.
ماهو وصف المنتج؟
هو النصوص والكلمات التسويقية التي تستخدم لشرح خصائص و ماهية المنتج وكافة المعلومات المتعلقة به، كما يُجيب وصف المنتج عن الأسئلة التي يثيرها العميل عند الشراء ويؤثر أيضاً على قراره في الشراء من عدمه.
لذلك يحرص عند كتابة وصف المنتج اختار الكلمات بعناية ودقة كي تحقق النتائج المرغوبة، وتحسن في ذات الوقت من الظهور في محركات البحث و نتائج البحث الأولى.
لماذا تكتب وصف للمنتجات؟
تنبع أهمية كتابة وصف للمنتجات التجارية من عدة نواحي، فهي تقدم فائدة حقيقية للعميل بعرضها للمنتجات بصورة متكاملة، تستطيع من خلاله ليس فقط إقناعه بالمنتج بل أيضًا جعلهم يشعرون أنهم فعلاً بحاجة إليه، كما أنه قد يساعد العلامات التجارية في زيادة مبيعاتها وتحسين ظهور في محركات البحث الأولى.
نصائح قبل كتابة وصف المنتج
-
أبرز الفوائد وليس المزايا.
-
تجنب صيغ التفضيل.
-
اجعل طريقة عرض الوصف مريحة للقراءة.
-
استخدم الصور.
-
استخدم عبارات الحث على الإجراء.
-
تجنب المبالغة أو الإدعاء بما هو ليس حقيقي.
إليك 9 خطوات لكتابة وصف منتجات يحقق أهدافك!
-
اعرف منتجك جيداً
من المهم جداً قبل الكتابة أن تكون ملماً كفاية بالمنتج الذي تشرع في وصفه، فالمعرفة الجيدة بمميزات وفوائد ومواصفات المنتجات والخدمات تمنحانك قدرة كتابية متمكنة ومهارة واسعة في الإقناع.
-
وجه كتابتك لعميلك الملائم
ابدأ بحثك بشكل مكثف عن نوعية جمهورك المستهدف، ودوّن جميع الملاحظات المتعلقة بشأنه أثناء دراستك ما هي أعمارهم، ما هي المحفزات التي تحركهم، التحديات والمخاوف التي يمكنك من خلالها التسويق لمنتجك، ثم فكرّ على هذا النحو مع باقي المعطيات التي خرجت بها.
-
ركز على حاجة أو رغبة أو اهتمام يلفت عميلك
ابحث عن الدوافع التي تثير جمهورك لمعرفة المزيد عن منتجك، أيضاً فكر بالمشكلة التي تدفع عميلك بالتفكير في حاجته للمنتج أو الخدمة، حاول جيداً أن تظهر معرفتك الكاملة بدافع العميل وحاجته بشكل احترافي حتى تحقق النتائج.
-
قدم منتجك كحل
بعد انطلاقك من الدافع واختيارك للمشكلة التي يواجهها العميل إبرز له أن بإمكانه على إيجاد الحل، وهنا يأتي دورك في تقديم منتجك وخدماتك كحل لهذه المشكلة وكيف يمكنه تغير حياة عميلك للأفضل، كن واضحاً في إبراز هذه النقطة واستخدم العبارات بشكل مبسط وسلس لأفهام عملائك.
-
اظهر تمكنك من المجال
يمكنك إثبات ذلك من خلال الكثير من الخيارات أهمها وأبرزها هو ما يتضمنه موقعك الإلكتروني أو متجرك ووسائل التواصل من محتوى قيم يخدم مجالك، ويعزز ثقة العميل في منتجاتك، ومن المقترحات التي تعزز هذه الصورة المدونات، يمكنك من خلالها تقديم نصائح وإرشادات تروج من خلالها لمنتجاتك بطريقة غير مباشرة.
-
أوصف عمل منتجك أو خدمتك
من المهم جداً للعميل تقديم معرفة مبسطة تشرح فيها عن طريقة عمل منتجك أو المراحل التي سيحل فيها المنتج مشكلة العميل إن كان يستدعي ذلك، واحرص أن يكون وصفاً دقيقاً يلائم حقيقة المنتج حتى لا تكون النتائج سلبية بعد ذلك.
-
تنبئ باعتراضات عميلك عند الشراء واصنع حججك
ضع نفسك في موقف العميل واحصر أغلب الحجج التي قد تدفعك في الاستغناء عن شراء المنتج، السعر، الوقت، الجودة ... الخ، ابدأ في إيجاد الحلول لهذه الحجج أواستخدم أساليب الإقناع لدحضها، فستعدادك لردة الفعل يساعدك في إقناع عميلك أكثر ويعطيه ثقة أكيدة نحو منتجك وحاجته له.
-
أبرز قنوات الوصول لك
لأن توضيح قنوات التواصل للجمهور يساعد في شعورهم بالأمان عند الشراء، كما يساعد وجود قناة تجيب على استفساراتهم من تحويلهم من عملاء محتملين إلى عملاء حقيقين.
-
انطلق وابدأ بالكتابة ..
بالتأكيد لديك الآن القدرة والثقة الكافية للكتابة عن منتجك والترويج له بعد قراءتك لهذه المدونة، و إن كنت بحاجة لكتابة احترافية ومتمكنة أكثر تلبي جميع تصوراتك تواصل معنا في كناية فخدماتنا سخرت لأجل مساعدتك ولا تتردد في التواصل.
أحدث المقالات
مواصفات المحتوى التسويقي الفاشل على شبكات التواصل الاجتماعي
"قل خيراً أو اصمت" حكمةٌ ترددت على مسامعنا كثيراً
اقرأ المزيدكيفية كتابة دليل المستخدم بطريقة مثالية
لنبدأ الكلام بروتين يومي يتكرر عند معظم الأسر، فبعد انتهاء فترة الامتحانات وقدوم الإجازة الصيفية، وفي يوم ظهور نتائج أطفالك، تقرر الذهاب بصحبتهم لشراء هدايا النجاح التي طال انتظارها،
اقرأ المزيد