كتابة المحتوى باللغة الإنجليزية
-
كناية
-
3 دقائق
-
411 قراءة
أحيانًا، قد تملك اللغة الإنجليزية السليمة وتعرف جميع المفردات والقواعد, ولكن لا تستطيع إنتاج محتوى جيد بهذه اللغة، في اعتقادك لماذا؟ يعود الأمر إلى سببين الأول: لأنك لم تتعرف بعد على الأسلوب الذي يجب عليك إستخدامه في اللغة الإنجليزية، فمثلًا تتساءل أي الأساليب تستخدم؟ الأسلوب العامي casual؟ أم الأسلوب الأكاديمي الرسمي formal، والثاني: جهلك بالخطوات والتوجيهات التي يجب عليك مراعاتها أثناء الكتابة باللغة الإنجليزية، وفي هذا المقال نقدم لك بعض التوجيهات والخطوات التي تساعدك في إنتاج محتوى جيد باللغة الإنجليزية ،
خطوات تساعد في الكتابة باللغة الإنجليزية
خطوات الكتابة باللغة الإنجليزية تتشابه مع خطوات الكتابة باللغة العربية مع وجود اختلافات بسيطة في طريقة تطبيق تلك الخطوات:
-
حدد الرسالة والجمهور الذي ستكتب لها.
-
حدد المنصة المناسبة للرسالة والفئة المستهدفة.
-
حدد الأسلوب المستخدم، هنا يكمن الاختلاف في الخطوات، إذ يعتمد تحديد الفئة والرسالة على تحديد الأسلوب المستخدم كما ذكرنا سابقًا، الرسمي formal أو العامي casual.
الآن ابدأ بصياغة محتواك مع مراعاة التوجيهات التي سنذكرها الآن!
توجيهات تساعدك على كتابة محتوى رائع بالإنجليزية
عند كتابة محتوى باللغة الإنجليزية يجب عليك مراعاة مايلي :
-
استخدم الجمل القصيرة والكلمات المحدودة التي تحقق الفهم ولا تخل بالمعنى، أحيانًا، يجعل الإسهاب في اللغة الإنجليزية المحتوى عرضة للأخطاء.
-
استخدم الضمائر مثل- أنت ولك ونحن- بهذا الأسلوب يشعر المتلقي بأنك تخاطبه وتستطيع أن تجذبه لإكمال قراءة أو سماع محتواك.
-
استخدم مرادفات بسيطة تساعد في تحقيق المعنى سواءً كان باللغة الرسمية أو العامية.
-
اعط المعلومة بطريقة مباشرة في اللغة الرسمية formal، لأن لغة الـ formal بحد ذاتها صعبة وجمهورها يريد المعلومة مباشرة من غير مماطلة، فمثلًا تجنب السؤال أو المقدمات التمهيدية الغامضة، وعلى العكس في اللغة العامية يحبذ استخدام هذا الأسلوب، لكن من غير الإكثار منه.
-
ومن ناحية تنسيق الشكل للمحتوى فهو ضروري جدًا كما هو الحال في المحتوى العربي، اهتم بتنسيق محتواك أو تصميمه فالتصميم والتنسيق يساعد في تحقيق فهم المحتوى غالبًا.
فروقات بين كتابة المحتوى بالعربية والإنجليزية
الفرق الأول، في اللغة العربية نستطيع أن نحدد الأسلوب بمنتهى السهولة مما لاشك فيه هي لغة الأم ولغة التواصل اليومية، ولا تطلب مجهود بقدر ما يتطلبه المحتوى الإنجليزي.
الفرق الثاني، في اللغة الإنجليزية قد تضم الكلمة الواحدة عدة معاني وتحقق الفهم الكامل مما يجعل إيصال الرسالة أسهل وأوضح، على عكس اللغة العربية تحتاج إلى كلمات مركبة غالبًا لإيضاح المعنى.
الفرق الثالث،اللغة العربية عرضةً للأخطاء الإملائية أكثر حيث تحتوي على همزات وتاء مربوطة وعلامات ترقيم، فهي مقعدة أكثر ونلاحظ مثلًا، في حال نسيت وضع حركة على كلمة واحدة، تلقائيًا يتغير المعنى ويحقق مفهوم خاطئ، على عكس اللغة الإنجليزية.
الفرق الرابع، في اللغة الإنجليزية خطوة تحديد الجمهور المستهدف تصبح أصعب بكثير مقارنةً باللغة العربية، فلا نستطيع توجيه المحتوى لجميع الفئات فهو محصور على شريحة تحمل هذه الثقافة.
الفرق الخامس، الكتابة باللغة الإنجليزية يسمح لك بالتوسع في مجالك واستقطاب جمهور أكثر من أشخاص لديهم هذه الثقافة أو على الأقل يحبذون التعرض لمحتوى مكتوب باللغة الإنجليزية.
الأخطاء الشائعة في الكتابة باللغة الإنجليزية
بعد معرفتك للخطوات والتوجهات التي يجب عليك مراعاتها، هنالك أخطاء يجب عليك تجنبها أثناء الكتابة باللغة الإنجليزية، وسنصرف النظر في هذه النقاط عن الأخطاء اللغوية لأن الكتابة باللغة الإنجليزية تتطلب معرفة جيدة باللغة ومستوى جيد قبل كل شيء، وسوف نذكر في النقاط التالية الأخطاء الشائعة عند الكاتب الذي يمتلك هذه اللغة، هناك في الحقيقة مشكلة واحدة فقط تواجهه في إنتاج المحتوى، وتتخلص النقاط في التالي:
-
استخدام اللغات المعقدة أو الاختصارات كالتي يستخدمها عامة الناس المنتسبين إلى تلك الثقافة الإنجليزية، فبدلاً من أن نكتب you يكتب u وهذا ملاحظ في كثير من الحالات، والمفترض أن استخدام تلك الاختصارات يجب أن يكون شخصيًا فقط ولا تستخدمها الشركات أو المنشآت التجارية والرسمية.
-
استخدام الفعل الماضي كثيرًا في المحتوى الإنجليزي، لأن استخدام الماضي بكثرة يجعل المحتوى في الغالب غامض وغير مفهوم.
-
استخدام ترجمة google للتأكد أو التصحيح وهذا خطأ فادح، فترجمة قوقل تفتقر إلى الدقة في الترجمة، وتترجم الكلمات إلى معاني ليست ضمن سياق نصك المطلوب.
ختاما، مهارة الكتابة تعتمد على التطوير والممارسة المستمرة ومعرفة التوجيهات والخطوات السليمة حتى تنتج محتوى رائع، ولا تنسى أن توسع قراءاتك في تلك اللغة حتى تدرك أساليب الصياغة الجيدة والسليمة، وإن كنت بحاجة إلى محتوى احترافي باللغة الإنجليزية لا تتردد في التواصل مع فريق المحتوى في كناية فنحن نعمل لأن نلبي جميع توقعاتك!
المراجع:
[ 1 ]
أحدث المقالات
مواصفات المحتوى التسويقي الفاشل على شبكات التواصل الاجتماعي
"قل خيراً أو اصمت" حكمةٌ ترددت على مسامعنا كثيراً
اقرأ المزيدكيفية كتابة دليل المستخدم بطريقة مثالية
لنبدأ الكلام بروتين يومي يتكرر عند معظم الأسر، فبعد انتهاء فترة الامتحانات وقدوم الإجازة الصيفية، وفي يوم ظهور نتائج أطفالك، تقرر الذهاب بصحبتهم لشراء هدايا النجاح التي طال انتظارها،
اقرأ المزيد